+974 446 52 121, 446 55 151
info@naseemalrabeeh.com English

خدمات /
علم النفس السريري

العيادات الخارجية

علم النفس السريري

يُعد علم النفس السريري عبارة عن دمج العلم، والنظرية والمعرفة السريرية لغرض التفاهم، والمنع، والتخفيف من الحزن أو الاختلال الوظيفي القائم على أساس نفسي وتعزيز الصحة الذاتية والتنمية الشخصية.

الاستشارة هي علاقة شخصية متعمدة يستخدمها الأطباء النفسيون المدربين لمساعدة المريض (المرضي) في مشاكل المعيشة. وتهدف إلى زيادة شعور المريض (المرضي) بالعافية والحد من شعورهم الشخصي بعدم الراحة.

الاستشارة الفردية

اللقاء على انفراد مع طبيب نفساني يوفر لك الفرصة للتركيز على القضايا التي تكون فريدة من نوعها ومحددة إلى الوضع الخاص بك. وسوف يُركز الإرشاد الفردي للبالغين غالبًا على قضايا معينة مثل الإجهاد الحاد، وإدمان الكحول، وإدارة الغضب، والقلق، واضطراب دوروية المزاج، والاكتئاب، واضطراب الاكتئاب الجزئي، الوسواس القهري، اضطراب ما بعد الصدمة، الرهاب الاجتماعي والرهاب المحدد. وغالبًا ما يتم رؤية الأطفال والمراهقين مع والديهم لتقديم المشورة الأسرية أو في المدرسة فيما يتعلق بالقضايا الأكاديمية. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد يرغب المعالج في رؤية الطفل أو المراهق بشكل فردي لقضايا مثل اسبرجر والتوحد واضطراب نقص الانتباه قصور الانتباه وفرط الحركة، ومشاكل في الأداء المدرسي، صعوبات التعلم، وصعوبة في اضطرابات السلوك أو اضطراب التحدي الاعتراضي أو قلق الرهاب الاجتماعي أو الرهاب المحدد.

استشارة (الزوجية) الزوجين

غالبًا ما تكون مشورة الزوجين أو المشورة الزوجية الخيار المفضل عندما يكون تركيز المشورة يدور حول التئام العلاقة بدلًا من المشكلة أو الحالة الفردية. قد يسعى الأزواج للمشورة معًا أو على حدة اعتمادًا على ما يعتقده المعالج هو الأكثر فائدة. في كل حالة، عادة ما يكون تركيز المشورة على توضيح الاتصالات وإثراء العلاقة.

الاستشارات الأسرية

الاستشارات الأسرية، كما يشار إليها أيضًا باسم علاج نظم الأسرة، هو فرع من فروع العلاج النفسي الذي يعمل مع الأسر والأزواج في العلاقات الحميمة لتعزيز التغيير والتطوير. وهو يميل لرؤية التغيير من حيث أنظمة التفاعل بين أفراد الأسرة. ويؤكد على العلاقات الأسرية باعتبارها عاملًا هامًا في مجال الصحة النفسية. وتشمل مهارات المعالج الأسري القدرة على التأثير على المحادثات بالطريقة التي تُحفز نقاط القوة والحكمة، وتدعم النظام على نطاق أوسع.

التقييم المدرسي والأكاديمي

يُطبق التقييم المدرسي والأكاديمي مبادئ علم النفس السريري وعلم النفس التربوي لتشخيص وعلاج الأطفال والمشاكل السلوكية ومشاكل التعلم للمراهقين. ويُعد علماء النفس الموجودين لدينا مُعلمين تعليمًا جيدًا في علم النفس، ونمو الأطفال والمراهقين، والاضطراب النفسي، والتعليم، والممارسات الأسرية والوالدية. وتشمل الخدمات التي يتم تقديمها:

  • التقييم النفسي والتربوي.
  • التدخلات الأكاديمية
  • التقييم المعرفي (IQ) وتقييم السلوك والشخصية
  • الاستشارات النفسية مع الوالدين والمعلمين
  • العلاج النفسي للأطفال والمراهقين
  • تقييم وعلاج الأسرة

التأمين الشركاء

مركز نسيم الربيع الطبي متعاقد مع العديد من شركات التأمين

نشرة اشترك

احصل علي اخر التحديثات من موقعنا